أبل تحتضر.. وحصتها السوقية حالياً تصل إلى أقل من 15% من سوق الهواتف الذكية بالعالم..

نشر في نوفمبر 7th, 2012 القسم سوق الموبايل الكاتب

تـقـريـر: الأنـدرويـد يـسيطر على سـوق الـهواتف الـجوالة..

و تراجع كبير في حصة أبل

أبـرز تقرير تقنى عن حالة سوق الهواتف الذكية عن الربع الثالث من هذا الـعام تـفوق نـظام الأندرويد بـشكل كبير، وأصبح يسيطر على نسبة كبيرة من سـوق الهواتف الذكية حـالياً.

Top Six Smartphone Mobile Operating Systems, Shipment, And Market Share, Q3 2012 (Preliminary) (Units In Millions)

كـان تـقرير أطلقته شركة أى دى سى للبيانات والمعلومات قـال أن الأنـدرويد أصبح يسيطر على 75% من الهواتف الذكية الموجودة فى الأسـواق حالياً وفقـاً لبيانات الربع الثالث من هذا الـعام، فى حين جاء نظام تشغيل أبـل فى ترتيب مـتأخر بنسبة 14.9% من حجم سوق الـهواتف الذكية.

كانت مبيعات الهواتف التى تعمل بالأندرويد قد تضاعفت عام بـعد عام بنسبة نمو بلغت 91%، بينما تزايدت مبيعات الهواتف التى تدعمها أبل بنسبة 57% فقط وفقاً للتقرير، وأحد علامات تفوق الأنـدرويد كونه أصبح يشارك فى تشغيل جزء من هواتف البلاك بيرى وغيره من الهواتف.

صـعود أداء الأندرويد فى سوق الهواتف الذكية كان له تأثير طفيف على أداء أبـل المالى، وهو بالتأكيد تأثير غير مـؤثر على أكبر شـركة تقنية فى الـعالم، وإن كان تراجعها بهذا الـشكل أمر مقلق حتماً لتيم كوك ورفاقه.

المصدر

هل أعجبتك ..!! إذا شاركها مع أصحابك..

اترك رد




XHTML::
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>