ارشيف المواضيع ‘غير مصنف’

من وراء أصحاب شركة الإتصالات STC.. على ما أظن..

نشرت في أكتوبر 28th, 2012 القسم غير مصنف الكاتب

لم أتخصص يوماً في الكتابة في أي من المنتديات أو حتى المدونات أو غيرها، ولهذا أعذروني بأني سأبدأ برواية قصتي العجيبة والأليمة والمخيبة للآمال بنفس الوقت والتي مررت بها مع شركة الإتصالات السعودية، وعلى طريقتي المتواضعة في الرواية والكتابة..

يوم السبت إنتهى إشتراكي بخدمة البلاك بيري، وحيث أن جوالي خط سوا مسبق الدفع ولم يكن لدي رصيد في الشريحة، فتوقفت لدي الخدمة ولم يتم التجديد التلقائي لها.
يوم الأثنين قررت أن أشحن جوالي وأن أعيد تفعيل الخدمة من جديد، فعلاً شحنت جوالي، وأرسلت الرمز كالعادة لإلغاء خدمة البلاك بيري ومن ثم إعادة تفعيلها من جديد، وطبعاً وتم خصم المبلغ من حسابي وتجديد الخدمة بنجاح..
توالت علي الرسائل والإيميلات التي كانت متوقفة من يومين، وجائتني مباشرة بعد تفعيل الخدمة.. كل ذلك تم بشكل ممتاز، كما أفعل دائماً وطيلة سنوات إلتحاقي بخدمة البلاك بيري من 2008 وأنا أتعامل مع هالموضوع بنفس الشيء..

يوم الأثنين مساءً.. إنفصلت الخدمة..!! ، لماذا لا أعلم ، قلت يمكن الشبكة ، فصلت البطارية وعدت التشغيل والحال كما هو عليه..
بقيت لمدة أسبوع أستخدم الخدمة على الوايرليس وكانت تعمل ، لكن خارج المنزل لا يعمل سوا الإنترنت فقط..

قررت اليوم أن أتصل على خدمة 902 ، وأنتظرت طويلاً وهو شيء غير مستغرب ، وتم إقفال الخط بوجهي أكثر من 3 مرات ، عادي عادي لا تدقق .. المهم إلا أن جاء الفرج وكلمت المندوب الخاص بالدعم الفني، وأخبرته المشكلة، قال لي إنتظر ، وبعدها قالي خلاص أسفين للتأخير ، كان عندك مشكلة وستعمل معاك الخدمة بعد نصف ساعة .. 🙂 قلت ممتاز.. سلام تقييم 1 وخدمة 1 .. وقفلت..

إنتظر ساعة .. ساعتين .. ثلاث ساعات .. ما فيه فايدة.. الخدمة لا تعمل .. إفصل البطارية ، شيك على الإعدادات .. نفس النتيجة..

قررت أعيد نفس المهمة المستحيلة من جديد وأتصل على 902.. وهنا تبدأ قصتي..

الدعم: السلام عليكم (محمبنت الشهراابابل) كيف أقدر أخدمك..
أنا: أخي الكريم عندي خدمة البلاك بيري فيها مشكلة وكلمت خويك وقالي بعد نص ساعة وللحين ما صار شيء..
الدعم: طيب نفس الرقم اللي تتكلم منه أخوي..
أنا: أيوة نفس الرقم..
الدعم: لحظات معاي..
أنا: …
أنا: …
أنا: …
أنا: ألووو ..
الدعم: أيوة لحظة أخوي وأسف للتأخير..
أنا: أوكي خذ راحتك..
أنا: …
أنا: …
أنا: …
أنا: …
الدعم: معليش أخوي على التأخير.. أخوي الخدمة عندك ملغية.. وأنت ألغتها..
أنا: أناااا ؟؟؟؟ !!!! .. كيف .. متى .. شلون ..
الدعم: أنت أخوي طريقتك خطأ ، والغيت الخدمة ، وبعدين رجعت أشتركت ، والمفروض أنه تجدد مو تلغي..
أنا: طيب أخوي أنا أسوي كذا طول عمري وما وجهت هالمشكلة..
الدعم: والله أخوي أنا هذا اللي عندي ، كيف أقدر أخدمك..
أنا: ؟؟ !!! والله طال عمرك تخدمني بأنك ترفعلي بلاغ لأنه فيه 49 ريال أخذت من رصيدي بدون وجه حق..
الدعم: أخوي ما أقدر أرفعلك بلاغ، لأنه الغلط منك أخوي.. أي خدمات أخرى..
أنا: أيوة أبي تخدمني في هالموضوع ، لأنه أصحاب الشركة ما يرضوا بهالكلام..
الدعم: خلاص أخوي كلم أصحاب الشركة وقلهم هالكلام..
أنا: !!!!!!! – أخوي أنت كيف تقول هالكلام لي ، خلاص وصلني بأصحاب الشركة..
الدعم: لا أخوي أنا ما أوصلك بأحد وما أعرف كيف أوصلك فيهم.. أي خدمة أنا مضطر أنهي المكالمة أخوي..
أنا: حسبي الله ونعم الوكيل عليك، لأنه أنت الخطأ منك وليس من أصحاب الشركة.. أنت تتبع تعليمات لا ترضي الله ولا رسوله ، وهذا أكل مال المسلمين بالباطل، حسبي ربي حسبي ربي..
الدعم: (إذا كانت الخدمة بلا بلا بلا….) طووط طوووط طوووط (صوت القطار)..
أنا: !!! ؟؟؟

مع تحيات شركة الإتصالات السعودية – STC

لهنا وصل مستوى خدمة العميل، بأنه يأكل ماله ويقفل الخط بوجهة ولا يتم خدمته بالشكل الصحيح ، أيضاً يتم الرد عليه بهالكلام..
أقوله أصحاب الشركة ما يرضون بهالكلام، يقولي خلاص روح كلم أصحاب الشركة.. هل هذا موظف فعلاً يحافظ على سمعة الشركة أو حتى يحترم نفسه، لا والله .. هذا شخص أقل ما يقال عنه أنه قليل الأدب ولم يتربى إلا في حانة أو خمارة أو في شقة مشبوهة مع أمثالة..

حسبي الله ونعم الوكيل في كل ريال يأخذ منا ظلماً وبهتاناً وزوراً من جميع الشركات العاملة والتي تستمد قوتها يوماً بعد يوماً من عدم معاقبتها أو ملاحقتها قانونياً من قبل الجهات المسؤولة عنها.. حسبي ربي حسبي ربي..

المصدر: قصة حقيقة 100% معي شخصياً..

الشعور: سيء للغاية، ولا يوجد ما أعبر به أكثر من (حسبي الله ونعم الوكيل).

بالصور: مبدعون يصمّمون واجهات خاصّة بهم لحساباتهم على “الفيس بوك”

نشرت في أغسطس 18th, 2012 القسم غير مصنف الكاتب

بالصور: مبدعون يصمّمون واجهات خاصّة بهم لحساباتهم على "الفيس بوك"

وفق آخر تحديثات موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”, أصبح بإمكان المستخدمين اختيار  صورٍ لأنفسهم تمثل واجهةً لحساباتهم  الشخصية، بدلاً من المعمول به حالياً؛ أن يختار أصحاب الحسابات الشخصية مناظر طبيعية أو  صوراً بانورامية لأنفسهم ذات دلالات تختلف عن الصورة الشخصية التي لا تحمل أي تعبير أو رسالة.

ووفقاً لهذه التحديثات بدأ بعض المبدعين يستعرضون مهاراتهم, في تصميم الواجهات الخاصة بصفحاتهم على مستوى الفكر والتنفيذ، فظهرت صور لصفحات على “الفيس بوك” تجمع بين الإبداع والفكاهة والسخرية.

ننشر هنا صوراً لبعض هذه الصفحات، ونقدم الأبعاد اللازمة لمَن يريدون عمل واجهات لصفحاتهم بشكل إبداعي ومواكبة التحديثات الأخيرة على “الفيس بوك” كما يظهر في  الصورة الأخيرة المرفقة.

الخطوات اللازمة لمَن يريدون عمل إبداعات لصفحاتهم الشخصية

هل تحتاج فعلاً للميجا بيكسل العالي في الكاميرا ؟ إجابة واقعية..

نشرت في يوليو 14th, 2012 القسم غير مصنف الكاتب

عندما يتعلق الأمر بالتصوير و الكاميرا, لا يوجد خطأ في الفهم أكبر من خطأ الميجا بيكسل حيث أصبح سباق لا نهاية له بين الشركات و المستهلكين, والسؤال الحقيقي هو : هل تحتاج فعلاً لكل هذا الميجا بيكسل كمستخدم ؟

الإجابة هي في الحقيقة وفي الغالب لا, أنت لست بحاجة لذلك, شركات الكاميرات و حتى الجوالات دخلت في لعبة لا نهاية لها حيث يظهر موديل جديد كل فترة بميجا بيكسل أعلى من الذي قبله مما يشجعك على التغيير و شراء الموديل الجديد, وهو أمر لا داعي له إن كان سبب شرائك هو الميجا بيكسل فقط.

في البداية يجب أن نعلم أن ميجا بيكسل أكبر لا يعني صورة أفضل, أبداً و نهائياً, ميجا بيكسل أكبر يعني صورة أكبر وليس أفضل, لنأخذ مثال واضح و بسيط :

لنقل أن لديك تلفاز جديد مقاس 46 بوصة, و صديقك لديه نفس التلفاز من نفس الشركة و بنفس المواصفات ولكنه 40 بوصة, عندما تضع التلفازين بجانب بعضهم البعض, هل صورة الـ 46 بوصة ستكون أفضل من الـ 40 بوصة ؟ طبعاً لا, ولكنها ستكون أكبر, وهذا هو الحال عندما نأتي بكاميرا 14 ميجا بيكسل و كاميرا 10 ميجا بيكسل, إحداهما أكبر من الأخرى ولكنها ليست أصفى و أفضل.

إذاً مالذي يحدد عوامل جودة الكاميرا إن لم يكن الميجا بيكسل ؟ هناك عوامل كثيرة مثل عرض العدسات, حجم المستشعر, سرعة الغالق, جودة الفلاش, التركيز, الإضاءة, الـ ISO وغيرها من العوامل والتي سنخصص لها مقالة مفصلة في مشتري.كوم قريباً.

إذاً ما فائدة الميجا بيكسل إن كنتم تقولون يا مشتري.كوم أنه غير مهم لي ؟ ميجا بيكسل أكبر يعني قدرتك على طباعة صور أكبر بدون تشوه الصورة, طبعاً عندما نقول صور أكبر فنحن نعني فعلياً صور كبيرة نادراً ما يحتاجها المستخدم العادي حيث أن معظم مستخدمي الكاميرات يقومون باستعراض و نشر صورهم على الكمبيوتر و الإنترنت, هنا أنت لا تحتاج للميجا بيكسل الكبير, بل لو التقطت صورة بميجا بيكسل عالي ستقوم بضغط الصورة على الكمبيوتر لتصغير الأبعاد و الحجم حتى تكون قابلة للعرض على الإنترنت.

مثال : أحمد اشترى كاميرا بدقة 14 ميجا بيكسل وهو سعيد جداً بالكاميرا المكلفة التي اشتراها, أخوه ناصر اشترى من نفس الشركة و نفس المواصفات ولكنه أخذ موديل دقته 7 ميجا بيكسل, في رحلة عائلية قام كل من أحمد و ناصر بالتقاط صور للعائلة وعند العودة قاموا بإضافة الصور في الكمبيوتر ولكنهم لاحظوا أن الصور من الكاميرتين متساوية في الصفاوة و الجودة !! أحمد أصيب بالإحباط ؟ كيف يكون أن كاميرته المكلفة تعطي صورة نفس الجودة للكاميرا الأرخص ؟ السبب أنك عند عرض الصور من الكاميرتين على الكمبيوتر فإنك لن تكون قادر على عرض كل الميجا بيكسل, لذلك ستظهر الصور بنفس الدقة, متى سيتفوق احمد على أخوه ؟ إذا كان سيقوم بعمل طبعات كبيرة مثلاً بمقاس A3, ومن منكم أصلاً يقوم بطباعة صوره بهذا الحجم الكبير ؟ أصلاً من لديه طابعة تقوم بالطباعة على الـ A3؟

إذاً باختصار, كم هو الميجا بيكسل الذي احتاجه ؟

تفضل الإجابة التقريبية :

سأقوم بعرض الصور على الإنترنت و على الكمبيوتر : في الحقيقة كاميرا 3 ميجا بيكسل تكفي لهذه الاستخدامات ولكن بحكم أنه أصبح من المستحيل إيجاد كاميرا بهذا الرقم, فأي كاميرا تجدها من 6 إلى 8 ميجا بيكسل ستكون أكثر من كافية و بكثير.

سأقوم بطباعة الصور بمقاس حتى 14*10″ : من 8 إلى 10 ميجا بيكسل.

سأقوم بطباعة الصور بمقاس حتى 24*16″ : من 10 إلى 12 ميجا بيكسل.

بعد ذلك ندخل في مجال المصورين المحترفين والذين يحتاجون للقيام بقص أجزاء صغيرة من الصورة من دون تشويه, مثلاً مصور طبيعة يلتقط صورة لحشرة صغيرة بكاميرا 20 ميجا بيكسل و كاميرا 10 ميجا بيكسل, في البداية الصورتين ستكون متطابقة, ولكن إن كان المصور يريد قص الصورة بحيث يقوم بإظهار الحشرة بشكل كامل و كبير, هنا تظهر أهمية الـ 20 ميجا بيكسل حيث يمكنك قص أجزاء صغيرة من الصورة من دون تشويه, ولكن كمستخدم عادي, هل ستحتاج لعمل ذلك ؟

هدفنا في مشتري.كوم من هذه المقالة هو محاولة جعل المشتري يركز على الجوانب الأخرى من الكاميرا و جعل الميجا بيكسل آخر ما يهمه, و لنصائح أخرى عند شراء كاميرا ديجيتال اطلع على : شراء كاميرا ديجيتال ( رقمية ) نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع

المصدر